2009/12/22

القارئ الإلكتروني.. طوق النجاة للصحف الورقية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القارئ الإلكتروني.. طوق النجاة للصحف الورقية







دَخلت شركتا صناعة الإلكترونيات سوني وآبل في التنافس على قيادة الثورة الإلكترونية الجديدة المؤمل ظهور أولى منتجاتها مع موسم أعياد الميلاد ورأس السنة، في وقت تواجه الصحف الورقية انحسارًا، الأمر الذي يدفعها إلى تقديم نسخ إلكترونية سهلة إلى القرّاء.


وسيقترح كتاب سوني الإلكتروني "آي- ريدر" اشتراكًا في صحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك بوست.


في غضون ذلك توشِك شركة آبل للإلكترونيات الكشف عن مواصفات جهاز جديد يختصر وظائف الكمبيوتر في جهاز صغير محمول، وتعدّ فيه إطلاق ثورة إلكترونية بعد جهازي آي بورد وآي فون.


وسيكون بإمكان المستخدم لكتاب سوني الإلكتروني الاطِّلاع على موقع ماركت ووتش دوت كوم، إضافةً إلى الصحيفتين اللتين تصدران عن مجموعة نيوز كورب التي يمكلها إمبراطور الإعلام روبيرت مردوخ.


وقالت إدارة شركة سوني: إن كتابها الإلكتروني سيكون الوحيد الذي سيوفِّر خدمة وول ستريت جورنال بلاس، وهي نسخةٌ محدّثة بعد إغلاق البورصة مع دفع خمسة دولارات إضافية على الاشتراك الأساسي.


وصحيفة وول ستريت جورنال هي من بين حوالي 90 صحيفة يمكن الاطلاع عليها عبر كتاب كيندل الإلكتروني الذي تنتجه مجموعة أمازون لكن آي ريدر هو الوحيد الذي يوفِّر صحيفة نيويورك بوست.


وتوشك شركة آبل للإلكترونيات عن الكشف عن مواصفات جهاز جديد يؤمل أن يكون بين يدي المستخدمين نهاية العام الحالي، وتعدّ فيه إطلاق ثورة إلكترونية بعد جهازي آي بورد وآي فون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

تويتر

فيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More