2010/07/05

"حماية الوطن" تعتصم أمام "الهاشمية" احتجاجا على أرواب التخريج (صنعت في اسرائيل)



نظمت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اعتصاما أمام بوابة الجامعة الهاشمية أمس، استنكارا لما زعمت أنها "ممارسات تطبيعية أقدمت عليها إدارة الجامعة لدى ترويجها لأرواب تخرج إسرائيلية".
إلا أن رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور سليمان عربيات قال في اتصال هاتفي مع " جريدة الغد" إن "نتائج التحقيق الموسع الذي أجرته إدارة الجامعة حول أكياس أرواب تخريج طلبة الجامعة التي ختم على غلافها صنع في إسرائيل، أظهرت ان الارواب صناعة أردنية 100%".
ولفت إلى أنه تم الاتصال مع المدير العام لمؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي ومدير مدينة الحسن الصناعية عبدالله الجهماني، واللذان أكدا أن الأرواب صناعة أردنية، وأن المصنع شركة أردنية برأسمال أردني حسب الأصول، ولا تصنع أي بضاعة إسرائيلية".
وشدد عربيات على أن "الجامعة ليست طرفا في عملية التطبيع"، وأن الأكياس البلاستيكية المكتوب عليها "صنع في إسرائيل" موجودة في السوق المحلي، وتغليف الألبسة بها لا يعني أن الروب صناعة إسرائيلية.
وكانت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وجهت رسائل إلى كل من اللجنة الوطنية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع ووزارة التعليم العالي والجامعة الهاشمية، طالبتهم فيها بسرعة التدخل وفتح تحقيق في ملف روب التخرج لطلبة الجامعة الهاشمية مطبوع على أكياسها "MADE IN ISRAEL" أي "صنع في إسرائيل".
وبين عربيات أن رئاسة الوزراء طلبت تقريرا مفصلا حول قضية الأرواب فقامت إدارة الجامعة برفع نتائج التحقيق الموسع مرفقا بها ردود مؤسسة المدن الصناعية ومدينة الحسن الصناعية.
وشارك في الاعتصام عدد محدود من أعضاء لجان مقاومة التطبيع وقيادات حزبية ونقابية وطلابية.
رئيس اللجنة التنفيذية لمجابهة التطبيع الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور أشاد بمواقف الشعب الأردني الذي أكد على الدوام انحيازه للمبادئ الإسلامية، و"رفضه لأي ممارسات تطبيعية مع العدو الصهيوني"، الذي قال إنه يمعن في التنكيل بأبناء شعبنا المجاهد في فلسطين. كذلك قال رئيس فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في الزرقاء محمد الزيود "رفض أبناء الأردن وإدانتهم لما أقدمت عليه إدارة الجامعة في قضية الأرواب الجامعية"، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن هذه الممارسات.
كما وطالب عضو لجنة مجابهة التطبيع ميسرة ملص "بعدم التعامل مع هذه المصانع المؤهلة"، معتبرا ما حدث "إساءة لضمير الشعب الأردن الرافض لكافة أنواع التطبيع مع العدو الصهيوني".

جريدة الغد الأردنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

تويتر

فيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More