2010/04/03

بين إسرآئيل وحمآس !

القدس المحتلة - وكالات n1

هددت اسرائيل امس بشن عدوان واسع على قطاع غزة, بينما سعت حركة حماس الى حث الفصائل الفلسطينية على ضبط الصواريخ حفاظا على امن المواطنين.

وقال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم ان الجيش الاسرائيلي سيكثف عملياته ضد حماس اذا لم توقف اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل.

وفي هذا الوقت, دعا رئيس وزراء الحكومة المقالة اسماعيل هنية فصائل المقاومة الى ضبط اطلاق الصواريخ للحفاظ على التوافق الداخلي, حماية لشعبنا وتعزيزا لوحدته, مؤكدا ان حكومته تجري اتصالات مع الفصائل بهذا الشان.

ياتي ذلك بينما شنت مقاتلات اسرائيلية, من طراز F16, ست غارات فجر امس على القطاع, اسفرت عن اصابة ثلاثة اطفال بجروح, وفق مصادر طبية وامنية.

وردت الفصائل الفلسطينية على الغارات بصاروخ محلي الصنع, سقط على مدينة عسقلان, دون ان يسفر عن وقوع اصابات أو اضرار مادية.

وفي الضفة الغربية, فرضت سلطات الاحتلال المزيد من الإجراءات والقيود على دخول الفلسطينيين إلى مدينة القدس, وحالت دون توجه المئات لاداء صلاة الجمعة في الحرم القدسي.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال المسيرات الاسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري في قرى بلعين ونعلين والمعصرة.

وشهدت القرى الثلاث, التي انطلقت فيها مسيرات شارك فيها - اضافة للفلسطينيين -نشطاء سلام اجانب واسرائيليون, مواجهات مع جيش الاحتلال.

وسياسيا, نفى رئيس الحكومة الفلسطينية د.سلام فياض, في مقابلة مع صحيفة هآرتس الإسرائيلية نشرت امس, وجود مشكلة مع الفكرة الصهيونية, مؤكدا ان الاعلان عن الدولة الفلسطينية سيكون خلال آب 2011 .

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

تويتر

فيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More