2010/02/26

القذافي يدعو لـ «الجهاد» ضد سويسرا ويصفها بالدولة «المدمرة لبيوت الله»

بسم الله الرحمن الرحيم 
*
*
*
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد:



بنغازي - ا ف ب - دعا الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي مساء امس في بنغازي ( شرق العاصمة طرابلس) الى «اعلان الجهاد بكل الوسائل» ضد سويسرا «الكافرة التي تدمر بيوت الله»، في اشارة الى قرار برن حظر بناء مآذن.
وقال القذافي الذي ترتبط بلاده بعلاقات متوترة مع سويسرا، في كلمة بمناسبة احياء ذكرى مولد النبي محمد وبحضور عدد من رؤساء دول اسلامية وافريقية «سويسرا الكافرة الفاجرة التي تدمر بيوت الله، هذه التي يجب ان يعلن عليها الجهاد بكل الوسائل».
كما دعا الى مقاطعة المنتجات السويسرية.
واضاف القذافي الذي ام صلاة المغرب مع حشد ضم نحو خمسة آلاف شخص «قاطعوا سويسرا، قاطعوا بضائعها، قاطعوا طائراتها، قاطعوا سفنها، قاطعوا سفاراتها، قاطعوا هذه الملة الكافرة الفاجرة المعتدية على بيوت الله».
وكانت اغلبية من السويسريين (5ر57%) عبرت في استفتاء في 29 تشرين الثاني عن تأييدها منع بناء مآذن بدعوة من اليمين الشعبوي الذي يرى في هذه المآذن «رمزا سياسيا دينيا».
ووصف القذافي»اي مسلم في اي مكان من العالم يتعامل مع سويسرا» بانه «كافر ضد الاسلام، ضد محمد، ضد الله، ضد القرآن»، مضيفا «ان تجاهد ضد سويسرا، ضد الصهيونية، ضد العدوان الأجنبي، بمالك ما لم تستطع بنفسك، هذا ليس ارهابا».
يذكر ان العلاقات توترت بين البلدين منذ الصيف الماضي حيث اعتقلت السلطات الليبية رجلي اعمال سويسريين في 19 تموز 2008 في ليبيا بعد توقيف هانيبال، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، وزوجته في جنيف اثر شكوى تقدم بها اثنان من خدمهما بتهمة سوء المعاملة.
وغادر رشيد حمداني احد السويسريين الاثنين ليبيا بعد تبرئته من تهمتي الاقامة غير المشروعة وممارسة التجارة بشكل غير مشروع، في حين لا يزال مواطنه ماكس غولدي يقضي عقوبة بالسجن من اربعة اشهر.
وكان هانيبال اعرب عن «تضامنه ودعمه» مع المواطن السويسري ماكس غولدي الذي ما زال معتقلا في ليبيا، حسب ما اعلن وكيل هذا الاخير. وقال المحامي صلاح زحاف «اتصل بي هانيبال واعرب عن تضامنه ودعمه لماكس غولدي وعائلته».
واضاف انه زار موكله الاربعاء واكد له «الشروط الجيدة» لاعتقاله.
ومن ناحيتها، اعلنت برن الاربعاء انها تعمل من اجل «حل سياسي» للافراج عن غولدي.
وقد عاد رشيد حمداني المفرج الذي افرج عنه الاثنين الى سويسرا على ما اعلنت الاربعاء وزارة الخارجية السويسرية.
 وقال متحدث باسم الوزارة «ان الوزارة تؤكد ان حمداني عاد الى سويسرا»، دون تقديم المزيد من التفاصيل.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

تويتر

فيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More