2010/03/26

حماس والجهاد الاسلامي تتبنيان مقتل جنديين اسرائيليين بغزة



غزة (قطاع غزة)- اعلن كل من الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في بيانين منفصلين مسؤوليتهما عن مقتل جنديين اسرائيليين في هجوم الجمعة قرب الحدود مع اسرائيل شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه "اشتبك مجاهدو القسام مع قوة صهيونية راجلة توغلت نحو 500 متر شرق خان يونس بالسلاح المتوسط وقام قناصة القسام باطلاق النار تجاه الجنود".
واضافت "اعترف العدو الصهيوني بمقتل جنديين صهيونيين واصابة عدد آخر بجراح وهبطت طائراته لاخلاء القتلى والجرحى".
واكدت القسام ان الهجوم "يأتي في اطار ردع الغطرسة الصهيونية والتصدي لقوات الاحتلال التي تتغول على ابناء شعبنا وارض القطاع المحررة وردا على جرائم الاحتلال المتواصلة".
من جانبها قالت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه، ان احدى مجموعاتها تمكنت صر الجمعة "من اكتشاف قوة صهيونية خاصة في بلدة عبسان الجديدة شرقي بلدة عبسان شرق خان يونس، وقامت باستدراج القوة الصهيونية الخاصة ومن ثم دارت اشتباكات عنيفة مع القوة الصهيونية وتم تفجير عدد من العبوات الناسفة خلال الاشتباك وتدخل خلالها الطيران المروحي والحربي للتغطية على القوة المتسللة وانسحابها".
واضاف البيان "اصيب عدد من مجاهدي سرايا القدس خلال الاشتباكات، وتم فقد مجاهد آخر لم يتم معرفة مصيره، وتم عودة باقي مجاهدي المجموعة بسلام الى مواقعهم".
واكدت سرايا القدس ان الهجوم يأتي "ردا على المجازر الصهيونية في قطاع غزة وتأكيدا على خيار المقاومة والجهاد".
اما القسام فاكدت في بيانها "نعاهد الله ثم ابناء شعبنا على ان نواصل درب الجهاد والمقاومة وان ندافع عن ابناء شعبنا ونتصدي لاي عدوان يستهدفهم وان نرد على جرائم الاحتلال في الوقت المناسب".
واصيب اربعة فلسطينيين، احدهم فتى (14 عاما)، بشظايا قذائف اطلقتها دبابات اسرائيلية عقب انفجار وقع قرب موقع كيسوفيم العسكري الاسرائيلي على الحدود مع اسرائيل شرق خان يونس، بحسب مصادر طبية وشهود.
واضافت المصادر ان الجرحى نقلوا الى مستشفى "ناصر" في خان يونس وان حالة اثنين منهم خطرة.
واوضحت المصادر الطبية ان بين المصابين الفتيان نسيم ابو دقة (14 عاما) الذي اصيب بشظايا في الظهر وعبد ربه ابو عنزة (16 عاما) الذي اصيب بانحاء متفرقة من جسمه.
وذكر شهود عيان ان انفجارا كبيرا وقع في المنطقة الحدودية تلاه اشتباك مسلح وان "مروحية اسرائيلية شوهدت وهي تنقل جنودا مصابين".
وكانت قناة العربية اعلنت الجمعة مقتل جنديين اسرائيليين في انفجار استهدف دورية اسرائيلية تلاه تبادل لاطلاق النار شرق خان يونس.
واضافت القناة نقلا مصادر لم تسمها انه اضافة الى الجنديين، قتل فلسطينيان في تبادل اطلاق النار، مشيرة الى ان الهجوم كان محاولة لخطف عسكريين اسرائيليين.
من جهة اخرى افاد شهود عيان انه بعد ساعات من مقتل الجنديين الاسرائيليين اطلقت مروحية اسرائيلية صاروخا واحدا على الاقل استهدف مجموعة مقاتلين فلسطينيين شرق خان يونس من دون ان يسفر عن اصابات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

تويتر

فيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More